تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
                                                                                                  تسجيل الدخول English
 
 
 
 
 
                                                 
 
محفوظات الإصداراتمحفوظات الإصدارات

العنوان

وزير الاشغال يطلب الاسراع بتنفيذ البنية التحتية لإسكان الصحفيين

الخبر

kkk.png

عمان 26 تشرين الاول (بترا)-طلب وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة من ائتلاف شركة سعد المبطي وشركاه وشركة المشاريع المتحدة البدء رسميا بتنفيذ البنية التحتية لاسكان الصحفيين في منطقة الغباوي/ الزرقاء بما فيها فتح وتعبيد الطرق ومد شبكتي المياه والكهرباء للمشروع.

وقال هلسة خلال لقائه نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة ونائب النقيب الزميل ينال البرماوي، ان اللجان الفنية والهندسية من وزارة الاشغال العامة والشركة المنفذة انتهت اليوم الخميس من عمليات الرفع المساحي وتحديد المناسيب الخاصة بالمشروع وتحديد مسارات الشوارع الرئيسة والفرعية تمهيدا للمباشرة بفتحها وتعبيدها الى جانب مد شبكتي المياه والكهرباء.

واضاف ان الحكومة حريصة على توفير البنية التحتية لمشروع اسكان الصحفيين في منطقة الغباوي حيث تم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للبدء باعمال البنية التحتية والتي تشمل فتح وتعبيد الطرق ومد وايصال شبكتي الكهرباء والمياه.

واشار الى انه سيتم ترك مساحة في عرض الطرق داخل المشروع لغايات تنفيذ أعمال الصرف الصحي لاحقا بحيث لا يتم لاحقا الاضرار بالشوارع التي سيتم فتحها وتعبيدها.

واجرى الوزير اتصالا هاتفيا بحضور الزميل السعايدة والبرماوي مع الشركة المنفذة لمتابعة سير العمل والطلب منها الاسراع في عمليات التنفيذ.

واكد الزميل السعايدة ان استجابة الحكومة لعدد من مطالب النقابة حتى الان، ومنها البنية التحتية لاسكان الصحفيين يعكس تفهما غير مسبوق لواقع الاسرة الصحفية والاعلامية والتحديات التي تواجهها على اكثر من صعيد ما يستدعي العمل على تعزيز دور الصحفيين الاردنيين من خلال الارتقاء بمستوياتهم المعيشية ليتمكنوا من الاستمرار بتأدية مهامهم على اكمل وجه.

وكانت الحكومة قد قررت بناء على مطالبات مجلس النقابة الحالي رفع أسعار الاعلان الحكومي في الصحف المحلية بنسبة 120% واعطاء اولوية التعيين بالوظائف الاعلامية الحكومية باعضاء النقابة وكذلك انشاء البنية التحتية لاسكان الصحفيين/ الغباوي.

وفي اطار متصل قال الزميل البرماوي ان الشركة المنفذة للمشروع وخلال اتصاله بمسؤوليها اليوم رجحت ان تبدأ بنقل آلياتها والمعدات اللازمة للمشروع اعتبارا من الاسبوع المقبل استعدادا لعمليات التنفيذ الفعلي الاسبوع الذي يليه مباشرة.

واضاف ان المدة المتوقعة لانجاز المشروع، حسب الشركة والتي تشمل مد شبكتي الكهرباء والمياه وفتح وتعبيد الطرق، هي 6 اشهر في الظروف العادية.

--(
بترا) م ش/ب ص/ ف ج 26/10/2017 - 03:18 م
 
 

مرفقات

نوع المحتوى: العنصر
الإصدار:‏ 1.0
تم إنشاء في 29/10/2017 09:24 ص بواسطة حساب النظام
تم إجراء آخر تعديل في 29/10/2017 09:24 ص بواسطة حساب النظام
 
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
 
                             
 
                                                     
:

الاخبار: وزير الاشغال يطلب الاسراع بتنفيذ البنية التحتية لإسكان الصحفيين

تعليمات (نافذة جديدة)