تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
                                                                                                  تسجيل الدخول English
 
 
 
 
 
                                                 
 
محفوظات الإصداراتمحفوظات الإصدارات

العنوان

هلسه: اول مراحل تأهيل الطريق الصحراوي تنتهي الاسبوع المقبل خلال استضافته على التلفزيون الاردني برنامج ستون دقيقة

الخبر

news29-4-2018.jpg 
 

- قال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة ان قيمة المشاريع التي ستنفذها الوزارة العام الحالي ستبلغ 1.4 مليار دينار.

واضاف خلال مقابلة له في برنامج 'ستون دقيقة' الذي بثة التلفزيون الاردني مساء اليوم الجمعة ان هذه المشاريع ستساهم في تحفيز قطاع الهندسة والبناء والاسكان وهو احد المحاور التسعة لتحفيز الاقتصاد من حيث توفير العمل للمهندس الاردني والمقاول ودفع عجلة الاقتصاد بشكل عام.

وقال هلسة اننا في وزارة الاشغال العامة لدينا عدة مشاريع قيد التنفيذ نتابعها ومشاريع سنطرحها العام الحالي مؤكدا ان الطريق الصحراوي من اهم المشاريع الاردنية حيث تم تمويله من صندوق التنمية السعودي مبينا ان الطريق الصحراوي يتم تنفيذه بمواصفات دولية وبمتابعة من الصندوق السعودي مشكورا وباشراف يومي ومستمر.

واشار المهندس هلسة الى ان العمل في الطريق يتطلب تحويلات مرورية مؤكدا على ضرورة الالتزام بالسرعات المحددة على الطريق وهي بين 60 الى 70 كم في الساعة لضمان قيادة امنة .

كما اشار الى ان هناك تحويلات باتجاهين وان الاسباب الرئيسة للحوادث ناتجة عن الاخطاء البشرية وخطأ الطريق وخطأ المركبة وفي بعض الاحيان تكون المسببات الثلاثة مجتمعة .

ولفت الى ان الاعمال ستستمر في الطريق الصحراوي حتى نهاية العام المقبل موعد الانتهاء منه داعيا المواطنين ضرورة الالتزام بالسرعات ومراعاة التحويلات في اماكن العمل مبينا اننا نتحدث عن مسافة 220 كم تتضمن اعادة انشاء كامل باتجاهين مشيرا الى ان الطريق وبعد الانتهاء منه سيكون هناك مسرب خاص لسيارات الشحن.

وبين هلسة الى ان هناك تنسيقا مع الدوريات الخارجية والامن العام وسيكون هناك رقابة اكبر على مناطق العمل والتحويلات في اماكن العمل ضمن السرعات المحددة .

كما بين ان الوزارة تعمل وضمن قطاع الابنية والصحة في مستشفى معان ومستشفى مادبا وتوسعة مركز الاسعاف والطوارئ في مستشفى البشير بكلفة عشرين مليون دولار بالاضافة الى 25 مركزا صحيا بتمويل من الصندوق السعودي والكويتي للتنمية .

وفي القطاع التربوي اوضح ان لدينا عدة مدارس ممولة من خلال الوكالة الامريكية وتقوم الوزارة بمتابعتها وهذه المشاريع ستشغل عددا كبيرا من المهندسين وتزودهم بخبرات وسيتم تحريك القطاع بشكل عام .

وفي مجال الطرق قال وزير الاشغال اننا نعمل في عد طرق رئيسة ومهمة كالطريق الصحراوي واستكال طريق اربد الدائري الذي سيتم استكماله قريبا وطريق السلط الدائري وهذه الطرق مهمة وطريق السلط العارضة الذي سينفذ بمنحة من الحكومة الصينية خلال العام الحالي.

واشار الى ان الوزارة نفذت المخطط الشمولي للمملكة بمنحة اوروبية وعملنا فحوصات شبكة الطرق التي تصل اطوالها حوالي 7 الاف كم وطرق رئيسية وثانوية وقروية وكل طريق يتم تحليله لمعرفة مدى تنفيذه وما هي حاجته من الصيانة وبناء على المخطط الشمولي حيث تم وضع اولويات ما هي الطرق التي لها الاولوية بناء على كثافة المركبات وحاجة السير على هذه الطريق وبناء على هذه العناصر يتم تنفيذ اعمال الصيانة له.

وقال انه لضمان جودة العمل في المشاريع والطرق هناك اتفاقية بين الوزارة والجمعية العلمية الملكية والتي تقوم بدورها بالتدقيق على كامل الفحوصات التي تتم للمشاريع .

وقال هلسة بدأنا في مشاريع كبيرة خلال العام الماضي ونستمر فيها العام الحالي من اهمها مركز جمرك عمان الجديد و واسكان الملاحة في دير علا ومستشفى الاميرة بسمة ومستشفى الطفيلة والطريق الصحراوي وفي العام العام الحالي سيتم البدء بمستشفى معان العسكري الجديد والباص السريع عمان الزرقاء وهو حاليا قيد الطرح لعطائه.

 
جميع الحقوق محفوظة
//www.ammonnews.net/article/369931

 

مرفقات

نوع المحتوى: العنصر
الإصدار:‏ 1.0
تم إنشاء في 29/04/2018 11:36 ص بواسطة حساب النظام
تم إجراء آخر تعديل في 29/04/2018 11:36 ص بواسطة حساب النظام
 
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
 
                             
 
                                                     
:

الاخبار: هلسه: اول مراحل تأهيل الطريق الصحراوي تنتهي الاسبوع المقبل خلال استضافته على التلفزيون الاردني برنامج ستون دقيقة

تعليمات (نافذة جديدة)