تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
                                                                                                  تسجيل الدخول English
 
 
 
 
 
                                                 
 
محفوظات الإصداراتمحفوظات الإصدارات

العنوان

هلسة يتفقد مشروع مساكن الملاحة بدير علا

الخبر

news271117.png

 
عمان 27 تشرين الثاني (بترا)- تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة اليوم الاثنين، مشروع مساكن الملاحة في منطقة دير علا والذي يعتبر احد مشاريع المبادرات الملكية السامية بأهمية ايجاد المساكن المناسبة بدلاً عن المساكن الآيلة للسقوط نتيجة زيادة نسبة الملوحة في المنطقة.
وبين هلسة ان مشروع مساكن الملاحة تم تصميمه من خلال مخطط موقع عام شمولي للموقع وذلك لقطعة أرض تم تأمينها من خلال سلطة وادي الاردن إلى الغرب من موقع منطقة الملاحة الحالي.
واضاف انه يتم حالياً تنفيذ المرحلة الأولى بعدد 400 وحدة سكنية ويكتمل المشروع بتنفيذ المرحلة الثانية بواقع 350 وحدة سكنية اضافية ليصبح العدد الاجمالي 750 وحدة سكنية ويتم تنفيذ القواعد لهذه الوحدات السكنية بطريقة فنية لمعالجة ضعف التربة والملوحة الزائدة وارتفاع منسوب المياه الجوفية.
وأوضح هلسة انه تم صب اعمال الباطون للعقدة الأولى لأول مساكن الملاحة حيث ان مساحة قطعة الارض المخصصة لكل وحدة سكنية 250 مترا مربعا وكل وحدة سكنية محاطة بسور خارجي حيث تبلغ مساحة الوحدة السكنية الواحدة 68 مترا مربعا.
وبين هلسة ان قيمة اعمال المشروع 16 مليون دينار ونسبة الانجاز بالمشروع لتاريخه بلغت 10 بالمئة ومتوقع الانتهاء من اعمال تنفيذ المشروع مع نهاية عام 2019 حيث سيتم الاستفادة من هذه الوحدات السكنية من قبل 400 اسرة من اهالي المنطقة يتم اختيارهم حسب الاسس المعتمدة من خلال اللجنة المشكلة من الديوان الملكي الهاشمي برئاسة المحافظ.
--(بترا)
را/س أ/حج

مرفقات

نوع المحتوى: العنصر
الإصدار:‏ 2.0
تم إنشاء في 29/11/2017 09:57 ص بواسطة حساب النظام
تم إجراء آخر تعديل في 29/11/2017 10:04 ص بواسطة حساب النظام
 
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
 
                             
 
                                                     
:

الاخبار: هلسة يتفقد مشروع مساكن الملاحة بدير علا

تعليمات (نافذة جديدة)